“التقاشر” و”الكراطة”.. مشادات بين وهبي وأوزين بمجلس النواب تغضب المغاربة -فيديو

شهد مجلس النواب، أمس الاثنين، نقاشا حادا بين القيادي بحزب الحركة الشعبية محمد أوزين، ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بسبب استعمال الأمازيغية في البرلمان.

ووجه أوزين في مداخلته انتقادات لاذعة لوزير العدل حيث طالبه باستعمال الأمازيغية في البرلمان، وقال ردا على وهبي “المطالبة بالترجمة الفورية للغة الرسمية للبلاد أعتبرها سبة في حق الهوية وسبة في حق وثيقة دستورية كانت موضوع تعاقد المغاربة”.

وأضاف أوزين “هنيئا لنا وهنيئا لكم أنكم حسيتو بمعاناة دوك ايمازيغن اللي مكيفهموش للعربية، وكنتمنى من الوزير الصديق والأخ العزيز السي وهبي اللي بشرنا مؤخرا أنه كيعرف ريحة تقاشر المغاربة أنه أيضا يبين لينا أنو كيعرف اللغة الرسمية لبلادو”.

بدوره رد وهبي بطريقة غير متوقعة على مداخلة أوزين قائلا” حنا المحاكم اللي غادي نبنيو إن شاء الله فمناطق القاضي المقيم غادي تكون محاكم مزيانة ومبنية بشكل مزيان باش ما تغرقهاش الشتا بحال التيرانات”، في إشارة منه إلى فضيحة الكراطات التي شهدها مركب مولاي عبد الله بالرباط في وقت سابق، والتي أعفي بسببها محمد أوزين من منصب وزير الشباب والرياضة.

وفي هذا السياق انتقد مغاربة الفايسبوك تصرفات كل من وزير العدل، عبد اللطيف هبي، والقيادي بحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، داعين إلى القطع مع هذه الممارسات التي تضر بصورة البرلمان المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار