حنان حسن الخناني تكتب… “مع أحفادي وحفيداتي… مشاهد أفرحت قلبي”

الكاتبة والأديبة حنان حسن الخناني - المدينة المنورة

بالأمس ذهبت في نزهة قصيرة مع أحفادي وحفيداتي ومررت بمقهى لشراء قهوة المساء مع أنني بالعادة لا أحب تناول القهوة خارج البيت !!

ولأول مرة أرى مشاهد أفرحت قلبي وأدخلت السرور إلى نفسي، الكل في الشوارع وحدائق الأحياء تراقب الشاشات الصراخ يسمع من كل مكان الكل يتابع مباراة منتخب المغرب مع منتخب البرتغال يعلو الصراخ والهتافات بأسماء اللاعبين فاسمع الكل يردد (بونو بونو)، فأتيقن أن هناك هجوماً من المغرب على مرمى البرتغال لا يبالون بأحد الكل عيونه على الشاشات، ما أجمل الاخوة العربية ما أعظم شعورهم ما أنبل هذا القلب الذي يحمله المسلمين العرب انه مليء بالعروبة الصادقة والحب في الله، ما أجملك يا أخي السعودي وأختي السعودية وأنتم تصرخون وتراقبون بحب ولهفه تنتظرون فوز أخوتكم المغاربة، تجلسون أمام الشاشات وأعصابكم مشدودة وكل من كان معكم من غير السعوديين أيضاً يلتفون معكم يراقبون الكل عيونه على الشاشات التفوا جميعاً حول بعضهم تركوا كل شيء ليكونوا قلباً واحداً وجسماً واحداً لا يأبهون بشيء، الكل ينتظر الفوز فقط للفريق المغربي الجميع يراقب الكل يعلو صوته يعلو صراخه ينتظر النتيجة و الفوز، شعور دغدغ مشاعر كل عربي ليثبت لنا حقيقة ما يجري في ارض الواقع ليثبت أن العرب شعب حرّ أبيّ متكاتف حنون شعب يمتلك الإيثار يمتلك العاطفة الجياشة يمتلك التعاضد لأخيه العربي أين كان لونه أو عرقه في أصقاع المعمورة.

 

حقيقة أذهلتني وشعرت بسعادة غامرة أمام هذا المشهد الرائع الذي يسعد القلب ويثلج الصدر كانت المباراة في الدقائق الأخيرة وعرفت النتيجة من الجمهور المنتشر في كل مكان وزاويه وطريق وعلى الأرصفة ينتظر الفوز فكانت الفرحة بأزيز الأصوات التي اخترقت الأجواء معلنة فوز الفريق العربي المغربي .

 

سعدت بانني خرجت مع أحفادي وحفيداتي وشاهدت هذه المشاعر الجياشة هذه اللحمة الرياضية العربية الصادقة هذه المحبة المفعمة بصدق القومية العربية هذه المشاعر الجياشة بالحب والألفة لنثبت للعالم أجمع بأن العرب دائماً يداً واحدة وقلباً واحد وكيان واحد تحية وتهنئه من سويداء قلبي ومن شعب السعودية خاصة وكل الشعوب العربية عامة من المحيط إلى الخليج .

 

مبروك لفريقنا العربي المغربي ونرجو أن يتوج ويتربع على عرش الفوز بكأس العالم ويربح المونديال.

تعليق واحد

  1. Some people may experience mild allergic reactions, such as hives or itching, while taking [url=https://metforminv.com/]Metformin HCL 500 mg[/url].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار