الحسين عموتة يتفاءل بالتأهل إلى الدور الثاني

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم، إن مباراة الأردن تعد فرصة للتأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العرب.

وأضاف ربان “الأسود” خلال الندوة الصحافية التي جرت اليوم الجمعة بالدوحة القطرية، قبل يوم واحد من مباراة المنتخب الوطني المغربي الرديف ونظيره الأردني لحساب ثاني جولات المجموعة الثالثة من كأس العرب، أن “مستوى المنتخبين متقارب شيئا ما، وأتوقع مباراة مشوقة”.

وأشار عموتة إلى أن مباراة الأردن ليست الأخيرة، مبرزا أنه رغم أي نتيجة، فإن هناك فرصة أخرى أمام السعودية.

وشدد مدرب المنتخب الوطني الرديف، خلال الندوة الصحافية، على مسألة التنظيم الجيد أمام الأردن، موردا: “نحترم المنتخب الأردني جدا، خاصة وأن من يدربه عدنان حمد، المدرب القدير”.

وبخصوص الإصابة التي تلقاها كل من أيوب العملود والبركاوي، قال عموتة: “العملود تلقى إصابة غير متوقعة صراحة، وكان من الممكن تفاديها خلال بداية التدريب الأخير قبل مباراة فلسطين، للأسف. وبالنسبة للبركاوي، سيعود قريبا أكيد، يحتاج فقط أياما قليلة وسيكون جاهزا”.

وعن تحضيرات الرديف لكأس العرب قبل بدايته، أورد عموتة أن “التحضير للمباريات يكون بتربصات قبل 10 أو 11 شهرا تقريبا، فقد شكلنا نواة المنتخب قبل فترة طويلة وهيأنا بشكل جيد لمدة طويلة”.

وأكد مدرب الرديف في جواب على سؤال أنه يؤمن بالمردود، وبذل المجهود وخلق الفرص، وقال: “يمكن أن تفعل كل شيء ولكن لا تنتصر، ويأتي خطأ وتخسر مثلا، فالمباراة تحتمل كل شيء”.

وختم ربان “الأسود” متحدثا عن تنظيم كأس العرب ومستويات المنتخبات، قائلا: “بالنسبة لمستوى البطولة فهو جيد جدا، خاصة مع التنظيم والنقل والحضور والتغطية الإعلامية، ممكن أن نقول إنها بطولة جميلة وناجحة أكيد، والفرق بين منتخبات شمال إفريقيا والشرق الأوسط لن يظهر الآن، بل خلال مباريات الدور الثاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار