مهرجان “وي كازابلانكا” ينطلق على إيقاعات التراث الموسيقي المغربي

يعود مهرجان Wecasablanca من جديد معلنا انطلاق الموسم الثقافي بالبيضاء على ايقاعات التراث الموسيقي المغربي، وستنظم هذه التظاهرة من 21 إلى 24 أكتوبر الجاري، في حديقة Vélodrome الجديدة، وهي دعوة للبيضاويين للاحتفال طيلة 4 أيام بسهرات مع ثلة من نجوم الموسيقى المغربية.

وحسب بلاغ شركة الدار البيضاء للأنشطة والتظاهرات، فإن الحدث الذي سيقام حضوريا مع بثه مباشرة على شبكات التواصل الاجتماعي لـWecasablanca ، فرصة للقاء الجماهير مرة أخرى بعد الأزمة الصحية العالمية وقيود استمرت قرابة عامين، وستدشن هذه اللحظات بقوة العودة الثقافية لسنة 2021 كما ستبصم على الذكرى السنوية لإطلاق العلامة الترابية للحاضرة.

يشار إلى أنه في الـ24 أكتوبر 2016 تم إطلاق علامة المجال الترابي Wecasablanca ، التي تجسد هوية الدار البيضاء وسكانها، و تعتبر قاطرة لاستراتيجية الجاذبية للمدينة البيضاء، على وجه الخصوص، من خلال الترويج للثقافة النشطة والرياضة في العاصمة الاقتصادية.

وتابع البلاغ أنه للاحتفال بهذه الذكرى وإبراز أبعادها وزخمها كما ينبغي، ستكون البرمجة غنية ومتنوعة، تجد مرجعيتها في الجذور الفنية للمهرجان التي تتشكل من هوية الدارالبيضاء ، لجعله حدثًا بين الأجيال مرتبطا ارتباطا وثيقا بالهوية المتعددة “البيضاوية”.

وسيتحول منتزه “فيلودروم” إلى منصة للفن والإبداع سيلتقي فيها نجوم كبار، يمثلون الموسيقى الوطنية وأصوات جديدة ستلهب حماس الأجيال الشابة وتمنح دفعة جديدة وإبداعية على الساحة الفنية المغربية، وبالتالي، فإن هذه اللحظة الاحتفالية ستكون أيضًا تكريمًا رائعا لجميع المواهب المغربية، وسيبث مهرجان Wecasablanca في جميع أنحاء العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما سيساهم أيضا في تألق هذه التظاهرة على الصعيد الدولي.

ودعت في ذات البلاغ ساكنة البيضاء، لحجز التواريخ التي سيختارونها من 21 إلى 24 أكتوبر والبقاء على اتصال عبر منصات التواصل الاجتماعي لاكتشاف برنامج به العديد من المفاجآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار