مستجدات حرائق الغابات في تطوان ووزان

أتت ألسنة اللهب على مساحة غابوية شاسعة بغابة بني إيدر، التابعة لجماعة الخروب وقيادة جبل لحبيب بإقليم تطوان، بلغت وفق حصيلة مؤقتة حوالي 100 هكتار.

وأفادت مصادر محلية بإقليم تطوان بأن عمليات الإطفاء تتواصل منذ أمس الخميس من أجل إخماد الحريق الغابوي المذكور، حيث تم تسجيل إلى غاية مساء يوم الجمعة، تعبئة تعزيزات جديدة بشرية وتقنية من أجل دعم جهود الإطفاء.

وأكدت المصادر ذاتها تنفيذ حوالي 20 طلعة إطفائية جوية لصب المياه بواسطة 4 طائرات من نوع “توربو تراش”، بالموازاة مع نقل 247 شخصا من ساكنة 4 دواوير قريبة من بؤر النيران صوب أماكن آمنة.

وعلى مستوى إقليم وزان، أتى الحريق المسجل بجماعتي زومي ومقريصات على مساحة غابوية تقدر بـ 270 هكتارا، إلى حدود مساء الجمعة.

وأفادت مصادر محلية بأن عمليات إطفاء الحريق متواصلة بغية احتواء النيران والحيلولة دون انتقالها إلى تجمعات سكنية مجاورة لمكان الحريق.

كما أشارت المصادر ذاتها إلى تسجيل اندلاع حريق آخر، زوال الجمعة، بغابة “جبل مولاي عبد القادر”، بجماعة زومي بإقليم وزان، تجندت في الحين فرق التدخل، المشكلة من عناصر السلطة المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات، للتصدي له والحيلولة دون توسعه وانتشاره.

وقد طالت هذه النيران حوالي 5 هكتارات من المساحة الغابوية، إلى حد الساعة، دون تسجيل خسائر بشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار