لقجع يقدم لـ”الكاف” مشروع تطوير البنيات بإفريقيا

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رئيس اللجنة المالية للكونفدرالية الإفريقية للعبة، مشروع تطوير البنيات التحتية في إفريقيا بقيمة مليار دولار.

وقال لقجع في معرض تقديمه للمشروع أمام رؤساء الاتحادات الإفريقية وأعضاء “الكاف” خلال الجمع العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم في القاهرة، إن تطوير البنية التحتية في إفريقيا يحتاج التزاما كاملا ومشتركا بين جميع المتدخلين، بما في ذلك الأوراش المتعلقة بتطوير المنافسة والتحكيم والحوكمة والإدارة، مشددا على أن “أي إصلاح دون تطوير ما سبق سيفقد مشروع تطوير البنية التحتية معناه بالكامل”.

وأوضح لقجع أن مشروعه لتطوير البنيات التحتية في دول إفريقيا يحتاج إلى جمع نحو مليار دولار، موردا: “سنعمل على تعميم إحداث بنيات تحتية من المستوى الدولي في 54 دولة من القارة. لا يمكن الحصول على الأموال لتحقيق ذلك بالتمني، لكن من خلال العمل والقيام بإصلاحات قوية وكاملة ومراجعة عميقة وشاملة لصورة المنافسات في إفريقيا”.

وأشار لقجع، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس “الكاف”، إلى أن “العمل الأساسي لتنزيل المشروع تم القيام به، الآن نحن في مرحلة البحث عن سبل تحصيل الأموال اللازمة لتفعيل المشروع، على أن نجد صيغة تسمح لنا بتقسيط دفع المبلغ على مدى 20 أو 25 عاما”.

ولقي المشروع الثناء من رئيس الكونفدرالية الإفريقية باتريس موتسيبي وباقي أعضاء “الكاف”، الذين دعموا فوزي لقجع للاستمرار في العمل لتنزيل هذا المشروع على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار