بركة: العرض الذي تقدم به رئيس الحكومة المعين ستتم مناقشته

استقبل، صباح اليوم الاثنين بالرباط، عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، المكلف بتشكيل الحكومة، نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال؛ وذلك في أولى محطات تشكيل الأغلبية الحكومية التي سيترأسها “الأحرار”، بعدما حصل على المرتبة الأولى في انتخابات 8 شتنبر.

وفي مقر “حزب الحمامة” استقبل زعيم “التجمعيين”، الذي كان مرفوقا ببعض أعضاء مكتبه السياسي، الأمين العام لـ”حزب الميزان”؛ الذي حل بالمرتبة الثالثة في الانتخابات الأخيرة.

وقال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال: “كان لي لقاء مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعيّن من قبل الملك محمد السادس، من أجل مناقشة موضوع أساسي لبلادنا يتعلق الأمر بمشاورات تشكيل الحكومة المقبلة”.

وأوضح بركة في حديثه لوسائل الإعلام مباشرة بعد لقائه برئيس حزب التجمع الوطني للأحرار: “كانت هذه فرصة لنقاش حقيقي مبني على الروح الوطنية والإرادة القوية لجعل هذه المحطة متناغمة مع تطلعات المواطنين، ومن أجل استرجاع ثقة المواطنين وبناء المستقبل انطلاقا من خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد”.

وأضاف الأمين العام لحزب الاستقلال بأن العرض الذي تقدم به رئيس الحكومة المعين ستتم مناقشته في إطار الهياكل التنظيمية لحزب الاستقلال خاصة المجلس الوطني للحزب، مشددا على أن “المشاورات الحكومية مع أخنوش مهمة؛ وسنعرض وجهتنا وبرنامجنا الحكومي الذي تعاهدنا به مع المواطنين، كما سنعمل على إدراج التزاماتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار