الوداد يواجه الدفاع الجديدي للعودة إلى الصدارة وبركان يلعب مع برشيد لتأكيد صحوته

تعود البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول للدوران من جديد، بإجراء المباريات المؤجلة للفرق التي تزامنت مواجهاتها مع لقاءات المنافسات الإفريقية، إذ يستقبل الوداد الرياضي نظيره الدفاع الحسني الجديدي، في مؤجل الجولة 17، بداية من الساعة الخامسة مساء، فيما يلعب نهضة بركان مع يوسفية برشيد، في مؤجل الأسبوع 21 على الساعة السابعة والربع.

ويأمل الوداد في تحقيق الانتصار على نظيره الجديدي، بغية العودة للصدارة التي منحها في الجولات السابقة إلى غريمه التقليدي الرجاء الرياضي، علما أن أية نتيجة غير الانتصار قد تؤزم وضعيته، في ظل المنافسة القوية بينه وبين الفريق الأخضر، والجيش الملكي بنسبة أقل عن تحقيق البطولة هذا الموسم، خصوصا وأن رفقاء رحيمي مازالت لديهم مباراة ناقصة أمام نهضة بركان، شأنهم شأن أبناء البنزرتي الذين ينتظرهم لقاء أمام حسنية أكادير الأحد المقبل بعد هذه المواجهة.

ويستعيد الوداد في هذه المباراة الرباعي المتواجد في معسكر الأسود بمجمع محمد السادس، أيوب الكعبي، يحيى جبران، أيوب عملود، ورضا التكناوتي، إذ سيخوضون هذه المباراة، ومن تمة سيعودون مباشرة إلى معسكر المنتخب الوطني، بموجب اتفاق بين المدرب وحيد خليلوزيتش، وجامعة الكرة.

وفي الجهة المقابلة، يريد الدفاع الجديدي إحراز النقاط الثلاث لتعويض ما فات، إذ تأتي هذه المباراة، بعدما فقد رفقاء بارحو ثلاث نقاط ثمينة أمام متذيل الترتيب نهضة الزمامرة، ما سيجعل مواجهتهم لرفقاء الكعبي، تتسم بالندية، بغية تحقيق الانتصار، والهروب من الرتب الأخيرة، التي قد تؤدي به إلى القسم الاحترافي الثاني.

وعلاقة بالموضوع، قال مصدر من داخل الدفاع الحسني الجديدي، في تصريح، خص به “اليوم24″، إن الفريق يستعد لمباراة الوداد الرياضي بشكل عاد، كباقي المباريات، مؤكدا أن اللقاء سيكون صعبا على الطرفين، نظرا إلى أن الوداد يريد تصدر ترتيب البطولة الاحترافية، والدفاع الجديدي يطمح إلى العودة إلى سكة الانتصارات، بعد الخسارة أمام نهضة الزمامرة.

وأضاف المصدر ذاته أن الخسارة أمام الزمامرة حفزت الفريق أكثر لتحقيق الانتصار في المباريات المقبلة، مشيرا، في الوقت ذاته، إلى أن كل مكونات الجديدة تسعى إلى العودة بالنقاط الثلاث من الدار البيضاء.

ويحتل الوداد الرياضي وصافة الترتيب برصيد 41 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الرجاء، فيما يتواجد الدفاع الحسني الجديدي في المركز 11 برصيد 24 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تجمع بين نهضة بركان ويوسفية برشيد، يطمح الأول إلى تحقيق الانتصار لتأكيد صحوته الأخيرة، بعد الفوز على مولودية وجدة بثلاثة أهداف لهدف في ديربي الشرق، فيما يريد يوسفية برشيد البحث عن العودة بالنقاط الثلاث من بركان، بغية الانعتاف من الرتبة ما قبل الأخيرة، علما أن أية نتيجة غير الانتصار ستقربه أكثر من مغادرة القسم الاحترافي الأول، في ظل النتائج السلبية التي لحقته في الآونة الأخيرة.

ويقبع يوسفية برشيد في المركز ما قبل الأخير برصيد 19 نقطة، فيما يتواجد نهضة بركان في الرتبة التاسعة برصيد 26 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار