أوميكرون يدفع كيبيك إلى حظر التجول مجددا

أعلنت السلطات الصحية بالمقاطعة الكندية كيبيك أن الأخيرة لامست سقف 16000 حالة “كوفيد-19” مؤكدة أمس الخميس، مع تضاعف عدد حالات العلاج في المستشفيات من 473 إلى 939 حالة، الأمر الذي دفع الوزير الأول الكيبيكي فرنسوا لوغوا إلى إعلان فرض حكومته حظر التجول بالمقاطعة ابتداء من اليوم الجمعة، في محاولة للحد من الانتشار السريع لمتحور “أوميكرون”، معتبرا في تصريح له أن هذا القرار “قرار متطرف في وضع متطرف”.

وسيمتد حظر التجول من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، دون الإعلان عن تاريخ انتهاء هذا الإجراء.

وسيتعين على الأشخاص المتواجدين خارج بيوتهم خلال ساعات الحظر تبرير ذلك بسبب وجيه كالخضوع للرعاية الصحية، أو لأسباب إنسانية أو للقيام بعمل يعتبر أساسيا. وخلاف ذلك، يمكن أن يعرضهم لغرامة تتراوح من 1000 دولار إلى 6000 دولار.

وستغلق صالات الطعام بالمطاعم على أن تبقى طلبات التسليم والطلبات الخارجية متاحة، وستغلق قاعات الرياضة الداخلية والمحلات غير الأساسية وأماكن العبادات، مع السماح بتشييع الجنازات التي ستقتصر على 25 شخصا، كما ستغلق المحلات التجارية أيام الآحاد، ماعدا الصيدليات ومحطات بيع البنزين ومحلات البقالة.

كما تم تأجيل العودة إلى الفصول الدراسية في التعليم الابتدائي والثانوي إلى 17 يناير. وفي غضون ذلك، سيتم اعتماد التعليم عن بُعد، إن أمكن، وستظل خدمات الحضانة المدرسية مفتوحة لأبناء العاملين الأساسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار