منتخب الأولمبياد الخاص يودع كأس العالم من المربع الذهبي

تمكن منتخب الأولمبياد الخاص المغربي لكرة القدم، والجامعة الدولية للرباط، من التواجد ضمن أقوى الفرق في الحدث الرياضي الصيفي، عبر بلوغهما “النهائي الصغير” لكأس العالم للأولمبياد الخاص لكرة القدم الموحدة، الذي نظم في مدينة ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 31 يوليوز و6 غشت 2022.

عرف كأس العالم لكرة القدم الموحدة، مشاركة 22 منتخبا من 21 دولة، إذ أوقعت القرعة، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة “أ” إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، كوريا الجنوبية، نيجريا، فيما ضمت المجموعة “ب” منتخبات جامايكا، الباراغواي، المملكة العربية السعودية، رومانيا وسنغافورة.

تمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل إلى نصف النهاية، عقب تقديمه مباراة قوية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، البلد المضيف، انتهت بفوزه بـ3 أهداف نظيفة.

وخلال مقابلة نصف النهاية، التي أقيمت الخميس 4 غشت 2022، لم يحالف الحظ، المنتخب الوطني المغربي، الذي قدم عرضا جيدا، قبل أن يفاجئه منتخب جامايكا بهدف الفوز.

وضمن مقابلة الترتيب، خسر المنتخب المغربي، المباراة أمام البرازيل، بهدف دون رد، ليحتل المركز الرابع في هذه البطولة، فيما جمعت مباراة النهاية منتخبي جامايكا وبارغواي، وانتهت بتتويج جامايكا بلقب كأس العالم لكرة القدم الموحدة.

وضمت تشكيلة المنتخب الوطني المغربي في هذه التظاهرة، 17 لاعبا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و21 سنة، منهم عن الأولمبياد الخاص المغربي، محمد أخريخر، عبد الحق أقطيري، بلال بنحاس، سيف الدين مسباق، مصطفى ياسين ربي، محمد البوبسي، صلاح الدين السدراوي، ياسر حروش، إبراهيم قرطاس. وعن الجامعة الدولية للرباط، ضمت التشكيلة كل من إلياس ديدي العلوي، محمد إيهاب درايس، علي فاضيل، أيمن خشاب، يوسف لقصير، ياسر لوزان، أحمد الدين مكاوي، إلياس بوطيب.

وتم اختيار المنتخب الوطني المغربي، من طرف الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتمثيله في هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير، إلى جانب منتخب المملكة العربية السعودية في فئة الذكور، ومنتخبي مصر والإمارات العربية المتحدة في فئة الإناث.

وتندرج مشاركة المغرب في كأس العالم لكرة القدم الموحدة، في إطار برنامج “المدارس الموحدة” للأولمبياد الخاص.

يشار إلى أن “مدارس الأبطال الموحدة”، تلتزم المدارس والجامعات بخلق بيئة أكثر ارتباطا من خلال الرياضة الشاملة وتنمية القيادة الشبابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار