عدد الجوازات الصحية “منتهية الصلاحية” يتجاوز 4 ملايين في المغرب

تواصل وزارة الصحة حملتها من أجل إقناع المواطنين بالتوجه إلى مراكز التلقيح من أجل الحصول على الجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، شرعت الوزارة ذاتها في إرسال رسائل نصية عبر الرقم 1717 إلى العديد من المواطنين من أجل إخبارهم بانتهاء صلاحية جوازاتهم الصحية، التي تعتبر وثيقة إجبارية لولوج الأماكن العامة.

وحسب معطيات حصلت عليها من وزارة الصحة فإن عدد الذين انتهت صلاحية جوازاتهم الصحية يتجاوز 4 ملايين شخص، سبق لهم أن حصلوا على الجرعة الثانية، لكنهم لم يتوجهوا بعد إلى مراكز التلقيح للحصول على الجرعة الثالثة.

من جهته، دعا معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، في تصريح ، المواطنين إلى الإقبال على مراكز التلقيح من أجل الحصول على الجرعة الثالثة، معتبرا أن اللقاح هو الحل الأمثل لمواجهة الوباء.

وأشار المرابط إلى أن “أزيد من مليون مواطن تلقوا الجرعة الأولى دون أن يصابوا بمرض، أو تظهر عليهم أعراض غير طبيعية”، لافتا إلى أن “الوضعية الوبائية جيدة حاليا في المغرب، لكن يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي توصي بها السلطات الصحية، فضلا عن ضرورة الحصول على التلقيح”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الأربعاء أن 1695226 تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد؛ فيما تجاوز عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية 22 مليونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من أن ظهور متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” يمثل خطرا مرتفعا للغاية على مستوى العالم.

وتقول المنظمة ذاتها إن معدل انتقال العدوى بمتحور “أوميكرون” ودرجة خطورته لم يتضحا بعد، محذرة من حدوث انتشار حاد للمتحور الجديد، ومعتبرة أن حدوث ذلك ستترتب عنه عواقب وخيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار