تزامنا مع الموجة الثالثة من”كورونا”.. هل تخلى المغاربة عن التدابير الوقائية؟

حذر بعض المختصين من تداعيات “تخلي” فئة عريضة من المغاربة عن التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، خاصة بالفضاءات العامة التي تشهد ازدحاما يرفع من إمكانية نشر العدوى.

ويأتي هذا تزامنا مع تأكيد منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، على الموجة الثالثة من فيروس كورونا بالمغرب سريعة جدا.

وشدد الخبير على أنه في الأسبوع الرابع من الموجة الثالثة، “ينتقل المغرب إلى المستوى الأحمر”، مشيرا إلى أنه من “دون مفاجآت، ستستمر الإصابات الجديدة في الارتفاع بشكل سريع جدا للأسبوع الرابع على التوالي، مع تسجيل تغير أسبوعي قياسي نسبته 231.3 في المائة، لم يسجل قط منذ بداية الانتشار الجماعي للفيروس في المغرب”.

وأضاف المرابط أن معدل الحالات الإيجابية الأسبوعي ارتفع على مستوى جميع الجهات، حيث تضاعف على المستوى الوطني (من 10.2 في المائة إلى 21.7 في المائة)، موضحا أن معدل التكاثر الفعلي لسارس كوفيد-2 يبلغ هو 1.33.

يشار إلى أن المغرب سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 2622 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في المملكة، إلى 1004706 حالة إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار