المحكمة الجنائية بفرنسا‬ تنتظر طارق رمضان

طلب مكتب المدعي العام في باريس محاكمة طارق رمضان أمام المحكمة الجنائية، بتهمة ارتكاب جرائم اغتصاب في حق أربع نساء بين عامي 2009 و2016.

وسبق أن نفى رمضان، عند بداية توجيه التهم إليه أنه أقام علاقات جنسية خارج نطاق الزواج قبل الاعتراف بـ”علاقات الهيمنة”؛ ولكن بـ”التراضي”.

واندلعت هذه القضية نهاية أكتوبر 2017 بشكاوى من كل من هند عياري، وهي سلفية سابقة أصبحت ناشطة علمانية؛ و”كريستيل”، التي شجبت على التوالي في عام 2012 في باريس وفي عام 2009 في ليون، ما تدعي تعرضها له.

وبين فبراير 2018 وأكتوبر 2020، وُجهت إلى طارق رمضان، على التوالي، لائحة اتهام بتهمة اغتصاب المشتكيتين الأولين وثلاث ضحايا محتملات آخريات. وكان قد سُجن لمدة عشرة أشهر.

وحسب ما تم الإعلان عنه، تم التعرف على اثنتين من الضحايا من قبل الشرطة من خلال الصور والرسائل الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص به؛ بينما اتهمته الثالثة، الفتاة المرافقة السابقة مونيا ربوج، بتسع حالات اغتصاب خلال الفترة 2013-2014.

وقالت النيابة العامة الفرنسية في طلبها اليوم: “على الرغم من النفي المتكرر للمتهم، فإن التحقيق القضائي جمع العديد من العناصر ضد طارق رمضان. لذلك، يطلب محاكمة في الجنايات بتهمة اغتصاب هند عياري وكريستيل ومونيا ربوج وإحدى المرأتين اللتين تم التعرف عليهما في الصور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار