الكاف تؤيد إجراء كأس العالم كل عامين

وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على مقترح إقامة نهائيات كأس العالم كل عامين، والذي من المنتظر أن يُناقش خلال المؤتمر العام الذى ينظمه الاتحاد الدولى “فيفا” في 20 ديسمبر المقبل.

 وجاء قرار التأييد خلال اجتماع الجمعية العمومية في دورة غير عادية يعقدها الكاف حاليا في القاهرة، بحضور رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو.

من جانبه أكد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تشجيعه فكرة إقامة نهائيات كأس العالم كل عامين، مشيرا إلى أن هذا الأمر يخدم الدول الأفريقية والنامية.

وقال موتسيبي: “أنا واضح للغاية بهذا الشأن، أكبر المستفيدين من كرة القدم حول إقامة المونديال كل عامين الدول النامية، إقامة المونديال وفقًا للنظام الجديد سيكون مفيدًا لقارة أفريقيا للاستفادة من الناحية المادية، الدول الأوروبية ضد هذه الفكرة بإقامة المونديال كل عامين، لكن هذه الفكرة مناسبة لدول أفريقيا”.

وكان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أكد أن قرار إقامة كأس العالم كل عالمين أو استمرارها كما هي كل 4 أعوام، سيتم تحديده يوم 20 دجنبر 2021، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن زمن إقامة المونديال في دولة واحدة قد انتهى.

وشارك في الاجتماع 52 عضوا وافقوا بالإجماع على هذا المشروع من أصل 52 حاضر بنسبة وصلت لـ100% من عدد الأصوات المؤيدة للقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار