“الشغب” يستهدف كأس إفريقيا للسيدات

اقتحمت جماهير مجهولة مدرجات مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء خلال مباراة منتخب الطوغو ونظيره الكاميروني، مساء أمس الأربعاء، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للسيدات.

وانتشر فيديو من المدرجات المغطاة لـ”دونور”، يظهر دخول مجموعة من الجماهير في المنطقة رقم 3، تشعل وترمي كمية كبيرة من الشهب الاصطناعية، إلى جانب رسالة باللغة الفرنسية، احتجاجا على قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إجراء مباراة الديربي برسم كأس العرش بين الرجاء والوداد الرياضيين بدون جماهير، ونقلها إلى ملعب العربي الزاولي.

وتزامنت احتجاجات هؤلاء “المشاغبين” مع مباراة الطوغو والكاميرون في دور مجموعات “كان السيدات”، التي انتهت بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

وكانت جامعة الكرة قد أكدت بأن مباراة الديربي ستنقل إلى ملعب العربي الزاولي بدل المركب الرياضي محمد الخامس.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها أن سبب تغيير ملعب الديربي هو الآثار الجانبية التي خلفتها الشهب الاصطناعية على جنبات أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء أثناء المباراة الأخيرة التي جمعت فريق الوداد الرياضي بفريق الفتح الرباطي، وما عرفته من احتفالات أدت إلى اقتحام عدد كبير من الأشخاص لأرضية الملعب، مما أثر سلبا على العشب وبعض التجهيزات الخاصة بكأس إفريقيا لكرة القدم النسوية التي تجري بعض مبارياتها على هذا الملعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار