هواوي تطرح الهاتف الجديد “نوفا 9” بالمغرب

أعلنت مجموعة “هواوي”، عن إطلاق هاتفها الجديد “هواوي نوفا 9” (HUAWEI nova 9) في السوق المغربية.

ويشار إلى أن هذا الهاتف يتميز بتصميم حداثي، وكاميرا فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل، وشحن فائق السرعة بقدرة 66 واط

وأوضحت المجموعة، في بلاغ صحافي لها، أن الهاتف الذكي الجديد ملائم بشكل مثالي لاحتياجات الأجيال الشابة، حيث جاء مزودا بمجموعة غنية من الوظائف المبتكرة وبأحدث عناصر التصميم.

ويحمل الهاتف الجديد نظام كاميرا قويا جدا، كما يتوفر على كل المقومات التي تمنح إمكانيات جديدة للمستخدمين.

وقد تم تزويد “هواوي نوفا 9” بمنظومة فوتوغرافية قوية، معززة بِالمُرَشِّحَات الملونة (RYYB CFA) ومحرك انصهار “XD”.

وقد تم تجهيز الهاتف الذكي كذلك بشاشة منحنية رائعة 120 Hz ، بالإضافة إلى معالج قوي وبطارية ذات استقلالية عالية، يتم شحنها عبر نظام هواوي للشحن الفائق (HUAWEI SuperCharge) بقدرة 66 W، كما يستفيد “نوفا 9” أيضا من قدرات التعاون الذكي “+Device” الذي يسهل التكامل بين الجهاز ومختلف منتجات هواوي.

وبهذه المناسبة، صرح كيفن هو، مدير عمليات “هواوي” لشؤون العملاء، بأنه من خلال “إطلاق هواوي نوفا 9، تمنح هواوي للمستخدم تجربة فوتوغرافية اجتماعية فريدة”.

وأضاف كيفن هو: “لكونها تستهدف ربط هواوي بالأجيال الشابة من المستهلكين، فقد تم تصميم سلسلة هواوي نوفا لتكون الأكثر روعة مقارنة بكل المنتجات”.

وأشار المسؤول ذاته إلى أنه “بفضل التحيينات الكبيرة للتجهيزات وإدماج نظام استغلال محين، يقدم هواوي نوفا 9 مجموعة شيقة من الوظائف، منها على الخصوص القدرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 4K، وكذلك التسجيل المستمر بالكاميرتين الأمامية والخلفية مع وجود خاصية الإغلاق عن بعد التي تمنح المستعملين وسائل إضافية لتمكينهم من خلق فيديوهات تشد الألباب”.

الكاميرا فائقة الرؤية

جُهِّز هواوي نوفا 9 بنظام كاميرا فائقة الرؤية بدقة 50 Mpx. فسواء تعلق الأمر بالتصوير الليلي أو بالمشاهد أو البورتريهات أو اللقطات المقربة، يمكن من تخليد اللحظات الثمينة بفضل صور عالية الجودة ذات وضوح وإنارة من مستوى احترافي.

وتضم منظومة التصوير الخلفية آلة تصوير رئيسية فائقة الرؤية بدقة 50 Mpx، وآلة تصوير ذات الزاوية الكبيرة الفائقة بدقة 9 Mpx، وآلة تصوير ماكرو2، وآلة تصوير العمق. كما تشمل مستشعرا كبيرا بمقاس 1.56/1 بوصة ومُرَشِّح الألوان “CFA RYYB” ذا حساسية عالية للضوء الذي يفوق مستشعر “RGGB” القياسي بنسبة 40 في المائة من حيث القدرة على تجميع الضوء.

وما أن تنتهي آلة التصوير من عملية التقاط الصورة حتى ينطلق محرك “XD Fusion” مستعملا التقنيات المتقدمة للتصوير الفوتوغرافي المحوسب التي تمكن من تحسين جودة وتفاصيل الصور بشكل منقطع النظير، فسواء بالنسبة لصور الحركة أو للصور الساكنة، يمكن الذكاء الصناعي من التعرف الفوري على التفاصيل والحصول على نتائج مذهلة.

التدوين المرئي المبتكرة

وتماشيا مع ازدهار تقنية المدونات الرقمية (Vlogs)، يتيح الهاتف الجديد وظائف مبتكرة تتيح للمستعمل إمكانيات التعبير بشكل أسهل وبطريقة أكثر عفوية، وبفضل خاصية التصوير المستمر بالكاميرات الخلفية والأمامية، يمكن للمستعمل التنقل بسهولة وبدون انقطاع بين الكاميرتين الخلفية والأمامية، في تصوير نفس الشريط، الشيء الذي يعفيه من الحاجة إلى مونتاج الفيديو، وصار بإمكانه أيضا التقاط صورة مقربة وصورة واسعة الزاوية في آن واحد.

وعند استعمال تطبيق “Petal Clip”، يمكن للمستعمل أن يختار بسهولة من بين مختلف نماذج وأنساق الفيديو قبل نشر مدونته المرئية أو أية أشرطة فيديو أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت يسير جدا.

ومن جانب آخر، تم تبسيط أدوات التحرير المعقدة بفضل خاصية البحث عن الفيديوهات، وأصبح خلق الفيديوهات بنقرة واحدة متاحا أيضا؛ إذ يكفي إدخال الكلمة المفتاح للصور أو الفيديوهات المراد العثور عليها في محفظة الصور، ثم النقر مرة واحدة على زر “التحرير” للشروع في إنجاز العمل الفني.

ولتسهيل الصور والفيديوهات الجماعية، يدعم “هواوي نوفا 9” أيضا خاصية الإغلاق عن بعد، ويعني ذلك أنه بالإمكان تثبيت الهاتف بسهولة على ثلاثية الأرجل وأخذ صورة جماعية رفقة أصدقائكم بدون الاهتمام للإطارات المزعجة عندما تنتقلون من وإلى آلة التصوير.

تصميم جديد

تم تزويد “هواوي نوفا 9” بشاشة منحنية بسعة 6.57 بوصة بتردد 120 هرتز، ينساب سطحها الممشوق كشلال، مقلصة بذلك من وجود الحواف من أجل عرضٍ أكثر انغماسا.

وتستطيع شاشة الهاتف بعرض 1.07 مليار لون، ويصل معدل تحديث الشاشة إلى 120 Hz ويبلغ معدل أخذ عينات اللمس 300 Hz، الشيء الذي يجعل تجاوب الجهاز في أفضل المستويات. وباجتماع كل ذلك مع دعم سلسلة واسعة من الألوان DCI P3 ذات المسار الكامل، تمنح الشاشة تجارب مرئية مذهلة مع صور سلسلة وألوان حية وتفاصيل لا تصدق.

ويعتبر تصميم “هواوي نوفا 9” في حد ذاته مثيرا للإعجاب، فهو بسمك لا يتجاوز 7.77 ملم ووزن يصل إلى 175 غراما، كما أنه يقدم لونا جديدا تماما “Color N°9″، الذي تم خلقه بمساعدة النمط الجديد Starry Flash AG Glass الذي يضيف بنية فريدة للهيكل.

القوة على أطراف الأصابع

أصبحت ألعاب الفيديو الجوالة بدورها من الظواهر العالمية الكبرى، وتتجه أعدادٌ متزايدة من المستعملين إلى تفضيل الصيغة المتطورة باستمرار للألعاب الجوالة العصرية. وبهذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن الهاتف الذكي “هواوي نوفا 9” يُدَار من طرف المنصة الجوالة القوية Qualcomm Snapdragon 778G 4G ويستعمل تكنولوجيا الذكاء الصناعي من هواوي من أجل إحداث التراتبية الذكية بين كل المهام التي يقوم بها وتجويد الإنجازات بشكل يتيح تجربة لعب جوال لا مثيل لها.

ويتم تبريد المعالج القوي للهاتف الذكي عبر نظام مبتكر يجمع بين “VC Liquid Cooling” والجرافين من أجل التخلص من الحرارة بشكل أسرع وأكثر فعالية، ما يعني أن الجهاز قادر على الاشتغال بكامل طاقته مع الحفاظ على طراوة ملمسه بعد ساعات طويلة من اللعب أو من تدفق الفيديو.

كما يدعم الجهاز كذلك التكنولوجيا الجديدة “Touch Turbo”، التي تمكن الألعاب الجوالة من بلوغ مستوى أرفع من قابلية اللعب بفضل وجود أوامر أكثر دقة وأكثر تفاعلية.

مصدر جديد للإلهام

مع “هواوي نوفا 9” أصبح التحكم في عدة أجهزة دفعة واحدة متاحا بنفس السهولة التي يتم بها التحكم في جهاز واحد، فقد أصبح بإمكان المستعملين، من خلال علامة التبويب “+Device” على لوحة الضبط، القيام بسهول بضبط وظيفة التعاون متعدد الأجهزة بين الهاتف وأجهزة أخرى، مثل “هواوي فيجن” و”هواوي فري بودز” و”هواوي ماتباد” و”هواوي ماتبوك”.

وعلى سبيل المثال، يمكن للمستعمل أن يضغط على أيقونة “هواوي ماتباد” لتفعيل التعاون متعدد الشاشات بين الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي، كما يمكن الضغط على أيقونة “هواوي ماتبوك” من أجل التعاون متعدد الشاشات بين الهاتف الذكي والحاسوب الشخصي، أو الضغط على أيقونة “هواوي فري بودز” قصد الانتقال بشكل شفاف من المخارج الصوتية للأجهزة إلى سماعاتها من هواوي.

ويتوفر الهاتف الجديد بلونين مختلفين “Color N°9” و”Black”، ومعروض بثمن انطلاقا من 4899 درهما، ويمكن ابتداء من 22 يناير القيام بالطلب المسبق للهاتف الجديد والحصول على هدايا مجانية بقيمة 1154 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار