مع اقتراب رمضان.. ارتفاع أسعار الدواجن يقلق المغاربة

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، عرفت أسعار الدواجن ارتفاعا صاروخيا، ما أثار قلق المغاربة، لا سيما الفئات البسيطة.

وعلم موقع أن أسعار الدجاج ارتفعت بشكل مفاجئ، لتصل إلى 22 درهم للكيلوغرام الواحد، ببعض المناطق المغربية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المغاربة.

وطالب المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من الحكومة بالتدخل، لأن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض خلال شهر رمضان سيرهقهم، لا سيما أن الفئات الشعبية تستهلك الدجاج بشكل كبير.

وبهذا الخصوص، قال جابر أبو بكر، عضو المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمنتجي دجاج اللحم، إن أسعار الدجاج بالجملة وصل إلى 17 درهم للكيلوغرام الواحد، في حين بلغ سعر الدجاج عند “الرياشة” 20 درهما.

وأوضح أبو بكر في تصريح سابق، أن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار الدواجن هو غلاء العلف، وعدم جودتها في بعض الأحياء، بالإضافة إلى عامل تأخر التساقطات المطرية والخسائر الفادحة التي تكبدها مربوا الدواجن خلال السنتين الماضيتين بسبب جائحة كورونا.

وأكد المتحدث نفسه، أنه مع تأخر التساقطات المطرية، تظهر الكثير من الفيروسات التي تصيب الدواجن، وبالتالي يكون هناك نقص كبير في إنتاجها.

وقال بوبكر، إنه لا يتوقع أن تستمر أسعار الدواجن في الارتفاع خلال الشهر المقبل، لأن الإقبال على الدواجن في رمضان يكون قليل مقارنة مع الأشهر الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار