كان السيدات .. عرس قاري في المغرب

تنطلق، مساء السبت 2 يوليوز 2022، منافسات بطولة كأس إفريقيا للسيدات، بإجراء مباراة المنتخب الوطني النسوي أمام نظيره البوركينابي، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف ليلا، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

بعد أشهر طويلة من التحضير، يدخل المنتخب الوطني المغربي النسوي أول اختبار حقيقي له منذ سنوات، بمواجهة نظيره البوركينابي، مساء السبت 2 يوليوز 2022، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في نهائيات كأس إفريقيا.

ومن المرتقب تنظيم حفل افتتاح هذه التظاهرة القارية انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا، سيحضره مجموعة من مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أولهم الرئيس باتريس موتسيبي، إضافة إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكان باتريس موتسيبي أشاد، أخيرا، بتطوع المغرب لتنظيم مجموعة من التظاهرات القارية، وقال: “إذا كان المغرب نجح في الفوز باستضافة مجموعة من التظاهرات الإفريقية، فذلك لأنه قدم طلب ترشح لاستضافتها”، مضيفا: “أنتم دائما ما تسألوني عن نجاح المغرب في تنظيم هذه التظاهرات، دعوني أخبركم أن المغرب هو أكثر بلد إفريقي يستثمر المال لتطوير كرة القدم في إفريقيا، وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها”.

من جهة أخرى، تحدث رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي، عن حظوظ اللبؤات في هذه التظاهرة القارية، وقال: “المباريات الأولى، غالبا، ما تكون صعبة في أي منافسة، لأن كل منتخب يتطلع إلى تحقيق الفوز الذي يعتبر مفتاح التأهل إلى الدور الثاني… الاستعدادات لهذه التظاهرة مرت في أجواء جيدة، لأن الجامعة الملكية المغربية كانت حرصة على توفير جميع الظروف المناسبة لاستعداداتنا، وأتمنى أن نخوض المباراة بذكاء ونحقق الفوز”.

وفي هذا السياق، أعربت مجموعة من لاعبات المنتخب الوطني المغربي، عن عزمهن على تشريف الراية المغربية في هذه التظاهرة العالمية، داعيات الجمهور المغربي إلى مساندتهن من أجل التتويج باللقب.

ويستهل المنتخب الوطني مشاركته في هذه التظاهرة القارية، بمواجهة نظيره البوركينابي، مساء اليوم السبت، على أن يواجه، نظيره الأوغندي، في الجولة الثانية، يوم الثلاثاء المقبل 5 يوليوز، ثم يواجه نظيره السينغالي، يوم الجمعة 8 يوليوز، برسم الجولة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار