علاقات المغرب وكرواتيا تكمل 30 سنة

نظمت سفارة المغرب في كرواتيا، الاثنين بزغرب، حفلا فنيا بمناسبة الذكرى الـ 30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين رسميا في 26 يونيو 1992.

وذكر بلاغ للسفارة أن الحفل عرف حضور مسؤولين كبار من وزارة الشؤون الخارجية، ومكتب الوزير الأول، والبرلمان، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكرواتية-المغربية، والسلك الدبلوماسي، ووزارة الثقافة، فضلا عن إدارات كرواتية أخرى.

كما حضرت هذا الحدث، المنظم تحت شعار التقارب بين الثقافات، شخصيات من مختلف قطاعات المجتمع الكرواتي وأفراد من الجالية المغربية والعربية.

وأحيت الحفل السوبرانو المغربية سميرة القادري، السفيرة الفنية لثقافات البحر الأبيض المتوسط، رفقة عازف البيانو ياسين عبد الوهاب، وعازف العود يونس فخار، وعازف التشيلو أنور السعيدي.

وأمتعت السوبرانو المغربية جمهور الحفل بمقاطع غنائية متنوعة، تعكس تنوع الثقافات واللغات والموسيقى بالمنطقة المتوسطية، التي تنتمي إليها جمهورية كرواتيا والمملكة المغربية.

وبالمناسبة، أبرزت سفيرة المغرب لدى كرواتيا، نور الهدى المراكشي، تطور العلاقات الثنائية، والقيم المشتركة التي يقوم عليها التعاون بين البلدين، ليس على المستوى متعدد الأطراف فحسب، بل على المستوى الإقليمي والأورو-متوسطي.

وشددت السفيرة على تشبث المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، بعلاقاته الودية مع كرواتيا، معربة للشعب الكرواتي عن متمنياتها له بالسلام والرفاهية والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار