طائرات “كنادير” تطوق حريق غابة بوكربة

تدخلت، انطلاقا من صباح اليوم الخميس، ثلاث طائرات لإطفاء الحرائق من نوع “كنادير” للمساهمة في الجهود المبذولة لإخماد الحريق المهول الذي شب، منذ مساء أمس الأربعاء، بغابة بوكربة بإقليم تازة.

ووفقا لما ذكره محمد حكم، المدير الإقليمي للمياه والغابات بتازة، فإن الطائرات المذكورة نفذت، إلى حدود العاشرة من صباح اليوم، 5 طلعات على مواقع الحريق بعد تزودها بالمياه من حقينات السدود القريبة من المنطقة.

وأفاد المسؤول الغابوي ذاته بأنه يشارك على الأرض 430 شخصا في إخماد هذا الحريق، يتكونون من عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية وعناصر المياه والغابات، فضلا عن عناصر تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية.

وأبرز محمد حكم أن هذا الحريق أتى، إلى حدود الساعة المشار إليها، على حوالي 185 هكتارا من الغطاء الغابوي، يتكون على الخصوص من أشجار الصنوبريات بأنواعها الثلاثة، مشيرا إلى أن هذا الحادث لم يخلف خسائر بشرية أو في ممتلكات المواطنين.

وأضاف المدير الإقليمي للمياه والغابات بتازة أنه تم، بفضل تضافر جهود العنصر البشري على الميدان وبدعم من طائرات “كنادير”، تطويق حريق غابة بوكربة، آملا في السيطرة عليه تماما إذا لم تتغير ظروف الحريق من حيث الرياح ودرجة الحرارة، والتي قال بأنها مستقرة اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار