ترامواي الدار البيضاء .. عودة الخدمات في 14 غشت

وعدت شركة “كازا ترونسبور”، المكلفة بتدبير قطاع النقل العمومي بالعاصمة الاقتصادية، البيضاويين، باستئناف خدمات الترامواي في 14 من شهر غشت الجاري.

وكان توقف خدمات الخط الأول للترامواي شمل 12 محطة بمدينة الدار البيضاء، وهي الشهداء، علي يعتة، الحزام الكبير، المجازر القديمة، باحماد، محطة المسافرين، ساحة الياسر، المقاومة، محمد الديوري، السوق المركزي، وساحة الأمم المتحدة، ومحطة محمد الخامس.

بالمقابل، استمرت عربات التراموي في الخدمة على طول السكة من نهاية محطة ليساسفة إلى محطة الحسن الثاني، ومن محطة النهاية بسيدي مومن إلى محطة الحي المحمدي.

وأكدت شدى الطيب، مديرة التواصل بشركة “كازا ترونسبور”، أنه من المرتقب أن يستأنف الخط الأول خدماته على طول السكة العادية، وذلك بعد انتهاء أشغال تشييد المنصة الخاصة بالخطين الثالث والرابع للترامواي على مستوى المحطات الـ12، التي تعرف توقفا مؤقتا.

وينتظر أن تنتهي تلك الأشغال في 13 غشت الجاري.

وأوضحت الطيب، أن “الشركة كانت قد اختارت هذه الفترة، لتوقيف خدمات الترامواي، وبدء أشغال تشييد المنصة، نظرا إلى أنها تتزامن مع العطلة الصيفية، التي تعرف قلة أعداد الركاب”.

وأبرزت المتحدثة ذاتها أن أشغال الخطين الثالث والرابع للترامواي، بصفة عامة، وصلت لنسبة 65 في المائة من التقدم، بينما وصلت أشغال وضع السكة الخاصة بهذين الخطين لـ80 في المائة من التقدم، مشيرة إلى أن الشركة وصلت حاليا للمرحلة الثالثة من الأشغال، مع العلم أنه سيتم إنجاز هذا المشروع عبر 5 مراحل.

وذكرت الطيب أن المرحلة القادمة من المشروع، لن يكون لها أي تأثير على خدمات الطراموي أو على حركة السير داخل مدينة الدار البيضاء، إذ سيتم خلالها وضع الأنظمة وتجهيز المحطات ومد الأسلاك الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار