“المقاولون العرب” تراهن على سوق المغرب

تطمح شركة “المقاولون العرب” إلى توسيع أنشطتها في السوق المغربية، ضمن رؤيتها لنيل شرف المساهمة في تطوير البنية التحتية بالمغرب، وبحكم العلاقات التاريخية والاجتماعية والسياسية المتينة التي تربط جمهورية مصر العربية بالمملكة المغربية.

وقام مجلس إدارة الشركة، بقيادة المهندس سيد فاروق، بإعادة هيكلة فرعها بالمغرب، الذي تم تأسيسه عام 1998، والاستعانة بمهندسين مغاربة على دراية كبيرة بالسوق المغربية للمشاركة في مختلف طلبات العروض بالمغرب وتبادل الخبرات مع المهندسين المصريين.

وقامت الشركة بدراسة طلبات عروض مطار الرباط الجديد بسلا، وميناء مولاي يوسف بالدار البيضاء، وميناء الداخلة الجديد. كما تشارك حاليا مع إدارة الطرق السيارة بالمغرب في طلب عروض إنشاء طريق تيط مليل- برشيد بطول 20 كيلومترا. إذ قدمت الشركة جميع الملفات الإدارية والتقنية في انتظار نتائج المظروف المالي.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر مطلعة أن لجنة الصفقات العمومية بشركة الطرق السيارة “ADM” تباشر الاختيار بين ثلاث شركات لإنشاء الطريق السيار برشيد- مديونة، الممول من طرف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي (FADES)، وهي الشركات التي تمكنت من إقناع الهيئة المذكورة بملفاتها الإدارية والتقنية.

وكانت الشركة الوطنية للطرق السيارة قد أطلقت، في يوليوز 2021، طلب عروض لتقديم عروض تتعلق ببناء القسم الأول من الطريق السريع تيط مليل- برشيد (بين برشيد وبدال مديونة) على RR315 بطول 20 كيلومترا تقريبًا.

وأشارت مصادر إلى أنه وفقًا للقواعد المعمول بها في مجال الصفقات العمومية، فقد انعقدت جلسة فتح الأظرفة في 7 أكتوبر 2021 (التقديم الإلكتروني)، حيث تم اختيار ثلاث شركات، هي “المقاولون العرب”، و”Bioui”، و”Moujazine”، لاستجابتها بدقة لشروط الشركة الوطنية للطرق السيارة فيما يتعلق ببناء محور الطريق السريع هذا.

وأضافت المصادر ذاتها أن شركة “المقاولون العرب” قامت بتقديم ملف إداري وآخر تقني تمت دراسته وتنقيحه بشكل كامل، بالإضافة إلى أقل عرض مالي مقارنة بالشركتين الأخريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار