السيدة عمور تتعهد بتسريع تنزيل التدابير الاستعجالية لفائدة قطاع السياحة

تعهدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، يوم الثلاثاء، بتسريع تنزيل التدابير الاستعجالية لفائدة قطاع السياحة في أقرب الآجال.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيدة عمور التزمت أيضا، خلال لقاء جمعها بالفاعلين الخواص في القطاع السياحي الوطني، بوضع خارطة طريق تأخذ بعين الاعتبار انتظارات الفاعلين من أجل إنعاش القطاع السياحي، وذلك وعيا منها بخصوصية الظرفية الحالية.

وأكدت الوزيرة في هذا الصدد، أن ” حكومة جلالة الملك معبأة بشكل كامل من أجل الحد من التأثير الاقتصادي لوباء كورونا على المنظومة، ومواكبة القطاع من أجل التعافي في أحسن الظروف”.

وقد جرى هذا اللقاء بحضور، على الخصوص، المكتب التنفيذي الموسع للكونفدرالية الوطنية للسياحة، الذي يضم رؤساء الفدراليات المهنية وممثلي المجالس الجهوية للسياحة، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير ، ورئيس المجلس المديري للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد. وكان اللقاء فرصة لتناول مختلف القضايا البنيوية ذات الصلة بقطاع السياحة، بما في ذلك آخر التطورات الوطنية والدولية التي تؤثر على نشاط القطاع.

كما تم تدارس الوضعية الحالية للمنظومة السياحية، والصعوبات التي يواجهها مهنيو القطاع، فضلا عن استراتيجية إنعاش السياحة خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار