البنك الإفريقي للتنمية يدعم مشاريع بالمغرب

تعزز التعاون بين المملكة المغربية والبنك الإفريقي للتنمية، الإثنين 13 يونيو الجاري، بإجراء مراسيم توقيع نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، وياسين فال، نائبة الرئيس بالنيابة المكلفة بالتنمية الجهوية والاندماج وتقديم الخدمات في “مجموعة البنك الإفريقي للتنمية”، بالرباط، على الوثائق القانونية المُنظِّمة لمشروع بناء وتشييد المُركّب المينائي “الناظور غرب المتوسط” (Nador West Med) الذي تشرف على أشغاله شركة الناظور غرب المتوسط (SNWM)، ومشروع توسيع وتحديث مطار الرباط-سلا الذي يباشر أشغاله المكتب الوطني للمطارات (ONDA).

وقد حضَر احتفالية التوقيع، حسب ما أورده بيان صحافي صدر عن وزارة الاقتصاد والمالية توصلت هسبريس بنسخة منه، كلٌّ مِن وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، والمدير العام للشركة المكلفة بإنشاء وتهيئة ميناء الناظور غرب المتوسط، محمد جمال بنجلون، وحبيبة لقلالش، المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات.

واغتنمت وزيرة الاقتصاد والمالية، يضيف المصدر ذاته، هذه الفرصة من أجل التأكيد على الدور الهام يضطلع به البنك الإفريقي للتنمية بصفته شريكا مرجعيا في مرافقة ومواكبة استراتيجيات التنمية القطاعية وتطوير البنيات التحتية الأساسية، التي أُطلِقت تحت توجيهات الملك محمد السادس.

من جانبها، نوهّت فال، ممثلة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، بالعلاقات التي تجمع هذا الأخير بالمملكة المغربية، مؤكدة “استعداد وجاهزية مؤسّستِها لتقديم الدعم والإسناد التقني والمالي قصد مواكبة وتقوية الدينامية الإصلاحية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية التي انخرطت فيها المملكة”.

وبعد هذا التوقيع، خلُص الطرفان إلى تجديد المسؤولَتَيْن “التزامهُما وإرادتهما المشتركة لرفع مستوى تعزيز علاقات التعاون الممتازة” التي تربط المغرب ببنك التنمية الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار