“أصفار كلية الجديدة” تصل البرلمان

وجّه النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي مولاي المهدي الفاطمي سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بخصوص “قضية طلبة الفصل الرابع في شعبة اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة”.

وحسب نص السؤال، وطبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، فقد التمس الفاطمي من رئيس المجلس “إحالة” هذا السؤال الكتابي على وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ولفت الفاطمي في سؤاله انتباه الوزير الوصي على قطاع التعليم العالي إلى ما “أفرزته نتائج امتحانات الفصل الرابع لشعبة اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، من حصول 63 طالبا على نقطة ‘0 صفر’ المُوجبة للرسوب في ‘وحدة الصرف’”، مسجلاً أن “هذه النتائج أثارت حفيظة العديد من الطلبة الذين أضحوا في عِداد الراسبين”.

وأشار النائب ذاته إلى أن “سنة إضافية في مشوارهم الدراسي الجامعي قد تكلّف هذه الفئة من الطلبة الطرد من الدراسة في حال استوْفوا سنوات التمدرس المسموح بها”.

وخلص البرلماني نفسه في سؤاله إلى طرح “الإجراءات العاجلة التي سيتخذها الوزير من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، عن طريق حثّ الجامعة على فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة، على غرار ما تقوم به جلّ الكليات كلما تعلق الأمر بتوزيع الأصفار الموجبة للرسوب على فئة عريضة من الطلبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار