الحياة الطبيعية ستعود خلال سنة

قال الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأمريكية للأدوية ألبرت بورلا، أمس الأحد، إن الحياة الطبيعية ستعود مجددا خلال عام، لكن من المرجح أن يكون من الضروري تلقي جرعة سنوية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وحذر بورلا، في تصريحات صحافية تناقلتها وسائل إعلام محلية، من أن العودة إلى الحياة الطبيعية ستتضمن بعض المحاذير، موضحا أن “ذلك لا يعني توقف ظهور متحورات من الفيروس، أو التوقف عن الحصول على التطعيمات، بل من الممكن اللجوء إلى تلقي جرعة سنوية من اللقاح لتعود الحياة إلى طبيعتها، لكن هذا ليس من المؤكد بعد”.

وفي سياق آخر، قال بورلا إنها مسألة أيام وليس أسابيع قبل أن تقدم “فايزر” وشريكتها الألمانية “بيو إن تيك” بيانات إلى الجهات الفيدرالية الأمريكية للحصول على تصديقها على تلقيح الأطفال بين 5 و11 عاما، وحال تصديق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على طلب الشركة، “سنكون مستعدين مع مصنعينا لتوفير تلك التركيبة الجديدة من اللقاح”.

وأكد رئيس “فايزر” أن الشركة قادرة على تغطية إنتاج الجرعات الأساسية من اللقاح وكذلك الجرعات المعززة في الوقت نفسه وتوزيعها بشكل متزامن، لافتا إلى أن الشركة منذ بداية العام وحتى نهاية شتنبر، ستكون قد أنتجت ملياري جرعة من لقاح “فايزر”، على أن تنتج مليار جرعة أخرى بحلول نهاية 2021، ليصبح الإجمالي ثلاثة مليارات جرعة خلال عام واحد.

وأشار بورلا إلى أنه من بين الملياري جرعة التي تم إنتاجها منذ بداية العام، 500 مليون جرعة ذهبت إلى الدول متوسطة أو ضعيفة الدخل، على أن يتم تقديم 500 مليون جرعة إضافية حتى نهاية العام، ما يعني مليار جرعة للدول النامية خلال 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار